كورة لايف هاتريك بنزيما يؤهل ريال مدريد لربع نهائي التشامبيونز ليج ، كريم بنزيما يقود فريق ريال مدريد لتحقيق انتصار مثير بنتيجة بثلاثة اهداف مقابل هدف على باريس سان جيرمان، بإياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب  سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد .

وقد سجل لريال مدريد كريم بنزيما ثلاثية "هاتريك"، بينما سجل لباريس كيليان مبابي ، وكان ريال مدريد قد خسر لقاء الذهاب ضد بي إس جي بهدف دون رد، سجله الفرنسي كيليان مبابي في الدقيقة الأخيرة.


هاتريك بنزيما يؤهل ريال مدريد لربع نهائي التشامبيونز ليج


كورة لايف احداث الشوط الاول من المباراة

بدأت المباراة بهدوء بين كلا الفريقين، وجاء أول تهديد في الدقيقة الثامنة، بتسديدة أرضية قوية من كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، تصدى لها تيبو كورتوا حارس ريال مدريد.

وسدد داني كارفاخال كرة قوية، من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية عشر، مرت بعيدا عن مرمى الفريق الفرنسى.

وتلقى مبابي تمريرة بينية في العمق، وأرسل تسديدة قوية تألق تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد في التصدي لها في الدقيقة الثالثه عشر.

وأرسل البرازيلي نيمار تسديدة أرضية زاحفة على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 21، تصدى لها تيبو كورتوا، في حين اهدر كريم بنزيما فرصة تسجيل الهدف الأول لريال مدريد، بتسديدة صاروخية على حدود منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى دوناروما في الدقيقة الخامسة والعشرين.

وتمكن كيليان مبابي من تسجيل الهدف الأول لصالح باريس سان جيرمان في الدقيقة 34، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وتلقى كريم بنزيما كرة عرضية من توني كروس من الطرف الأيمن، وسدد الفرنسي كرة رأسية مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة السابعه والثلاثين.

ونجح كيليان مبابي في تسجيل هدف التقدم لباريس سان جيرمان في الدقيقة 39، حيث تلقى كرة في العمق من زميله نيمار، وانطلق وسدد كرة أسفل يمين كورتوا حارس مرمى ريال مدريد.

وصوب لوكا مودريتش لاعب خط وسط ريال مدريد، كرة من خارج المنطقة، أمسك بها الحارس دوناروما لينتهي الشوط الأول بتقدم باريس سان جيرمان بهدف دون مقابل.

احداث الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، سجل كيليان مبابي الهدف الثاني لباريس سان جيرمان في الدقيقة 53، بعدما تلقى تمريرة من نيمار وراوغ كورتوا وأسكن الكرة الشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وانطلق فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، بين يدي دوناروما حارس البي أس جي، وسجل كريم بنزيما هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 61، حيث قام بالضغط على دوناروما الذي تسبب في خطأ كارثي في التمرير لتصل الكرة لفينيسيوس الذي أعادها لبنزيما وأسكنها في شباك الفريق الباريسي.

وكاد بنزيما أن يسجل الهدف الثاني لريال مدريد، حيث تلقى كرة عرضية من الجانب الأيمن، وسدد كرة رأسية مرت بجانب القائم الأيسر لدوناروما في الدقيقة الثالثه والستين.

وأضاع فينيسيوس جونيور فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الثانية والسبعين، حيث تلقى كرة في عمق منطقة الجزاء وسدد أعلى مرمى دوناروما، وسجل بنزيما الهدف الثاني لريال مدريد، في الدقيقة ، حيث تلقى تمريرة بينية من لوكا مودريتش داخل منطقة الجزاء وسدد على يمين دوناروما حارس سان جيرمان.

واقتنص بنزيما الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة الثامنة والسبعين بعد خطأ فادح من ماركينيوس مدافع باريس سان جيرمان، الذي مرر الكرة أمام بنزيما الذي سدد مباشرة في شباك دوناروما.

وكاد مودريتش أن يضيف الهدف الرابع بتسديدة قوية على حدود المنطقة مرت أعلى مرمى دوناروما ، لتنتهي المباراة بفوز الملكي بثلاثة اهداف مقابل هدف.

وبهذا الفوز الثمين تمكن ريال مدريد من  التأهل لدور ربع نهائي بطولة التشامبيونز ليج بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين بمجموع المباراتين.